الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل زيادة سعر تذكرة المترو الي الضعف 4 جنيه و تصريح وزير النقل

تفاصيل زيادة سعر تذكرة المترو الي الضعف 4 جنيه و تصريح وزير النقل

بعد ارتفاع اسعار الوقود مؤخرا في مصر يتوقع حدوث زيادة سعر تذكرة المترو ، و التي زادت مؤخرا قيمتها الي الضعف ، حجيث كان ثمن التذكرة جنيها واحدا و تم زيادته الي اثنين جنيها. و فيما يلي نقدم لكم حقيقة زيادة سعر تذكرة المترو الي الضعف مجددا و تصريحات وزير النقل بشان زيادة اسعار تذاكر المترو و القطارات و المواصلات العامة الاخري.

تفاصيل زيادة سعر تذكرة المترو الي الضعف 4 جنيهات

يخدم مترو انفاق القاهرة سكان محافظات القاهروة و الجيزة و القليوبية و حلوان. و يمثل وسيلة المواصلات الرئيسية لمليوني مواطن مصري تقريبا يوميا. و بعد ارتفاع اسعار الوقود مؤخرا تزايدت مخاوف المواطنين من ارتفاع سعر تذكرة المترو مجددا، و التي كانت قد ارتفعت منذ شهور قليلة الي الضعف. و كان سعر تذكرة المترو قد ارتفع من جنيه واحد الي اثنين. بينما اصبحت النصف تذكرة بسعر جنيه و نصف بدلا من خمسة و سبعين قرشا. و قد انتشرت الشائعات بشأن عودة ارتفاع سعر تذكرة المترو من جديد لتصل الي اربعة جنيهات بزيادة الضعف مرة اخري.

سعر تذكرة المترو

تصريحات وزير النقل و حقيقة زيادة سعر تذكرة المترو الي الضعف

صرح الدكتور هشام عرفات وزير النقل و المواصلات المصري عن حقيقة زيادة سعر تذكرة المترو ، و قال وزير النقل في تصريح له ان الحكومة لا نية لديها في الوقت الحالي لزيادة سعر تذكرة المترو علي الاطلاق. كما نفي ايضا وجود اي نية لزيادة سعر كلا من تكرة قطارات السكك الحديدة و تذاكر اتوبيسات النقل العام ايضا . و قد صرح ايضا ان الزيادة في اسعار الكهرباء تكلف 6 ملايين جنيها اضافيا لتشغيل مترو الانفاق شهريا ، و هو ما يعادل زيادة سنوية في تكلفة تشغيل مترو الانفاق تقدر بحوالي 72 مليون جنيه مصري. و رغم ذلك نفي زيادة سعر التذكرة في العام الحالي. و اوضح ان الوازرة ستتحمل عبء هذه الزيادة عن المواطنين و هو ما يؤثر بالسلب علي ميزانية وزارة النقل و لكن الوزارة ترغب في تخفبف الاحمال عن المواطنين.

تصريحات السيد وزير النقل

 

 

شاهد أيضاً

الاهلى المصرى

نتيجة مباراة الاهلى و تاون شيب الثلاثاء 17/7/2018 ضمن دورى ابطال افريقيا

حقق النادى الاهلى فوزا عريضا و قويا و ذلك حين فاز على ضيفه نادى تاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *