أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / موعد رفع اسعار البنزين والمواد البترولية القادم

موعد رفع اسعار البنزين والمواد البترولية القادم

ارتفعت اسعار البنزين في مصر الاسبوع الماضي. و قد تم العمل بالتسعيرة الجديدة للبنزين و المحروقات الاخري منذ صباح الخميس 29 / 6 / 2017. و كما اعلنت الحكومة المصرية متمثلة في رئيس الوزراء و وزير البترول من خلال مؤتمر صحفي ان الهدف هو اعاد توجيه الدعم نحو مستحقيه. و ان الحكومة لم تقم بخفض الدعم بشكل مطلق بل قامت بخفض دعم المواد البترولية لدعم خدمات اخري بشكل اكبر كالاجور و المعاشات و بطاقات التموين.

زيادة اسعار البنزين في الحكومة الحالية

قامت الحكومة الحالية العام الماضي 2016 برفع اسعار البنزين و المواد البترولية بالتزامن مع تحرير سعر صرف العملة. و كان ذلك قد ادي الي هبوط سعر الجنيه المصري بشكل رهيب امام العملات الاخري حيث انخفضت قيمة العملة بشكل غير مسبوق و غير متوقع.

و في العام الحالي قامت حكومة المهندس شريف اسماعيل بتقديم مشروع لمجلس الشعب لزيادة اسعار البنزين و تقليل حجم الدعم الموجه للمواد البترولية. وافق مجلس الشعب و تم تطبيق الزيادة الثانية يوم الخميس 29 / 6 / 2017. و بواقع فارق ما بين الزيادتين ما يقل عن اثنا عشر شهرا. و هو الامر الذي اثار استياء المصريين بوجه عام. فقد ادي ذلك علي الفور الي ارتفاع تعريف التنقلات بوسائل المواصلات. خصوصا و ان الارتفاع في سعر بنزين 80 و السولار ما يوازي اكثر من 30 % من القيمة السابقة. حيث ارتفع من 265 قرش الي 385 قرش سعر اللتر الواحد. في حين ان الزيادة في سعر بنزين 95 لم تصل الي 5 %. و بررت الحكومة ذلك بأن بنزين 95 ليس مدعما من الاساس. و بالتالي لم يزدد سعره بنفس نسبة زيادة سعر بنزين 80 و السولار و بنزين 92

موعد زيادة اسعار البنزين القادمة

تزداد مخاوف المصريين من ارتفاع اسعار المواد البترولية من جديد مرة اخري. فمعظم الاسر اصبحت تتحمل عبئا ماليا كبيرا بسبب ارتفاع تسعيرة المواصلات و سعر انبوب البوتوجاز. كما انه ترتفع اسعار جميع السلع مع ارتفاع سعر المواد البترولية. مما يزيد من اعباء المواطنين محدودي الدخل. و يتوقع ان ترتفع بالفعل الاسعار مرة اخري و لكن لم تعلن الحكومة ذلك . و لكنها اعلنت سابقا ان لديها خطة تدريجية لالغاء الدعم تماما عن المواد البترولي و لكن احدا لا يعلم ملامح هذه الخطة.

شاهد أيضاً

بعد اهانتها لمصر والمصريين بالفيديو !! رد شيرين عبد الوهاب في كلمتين

ردت الفنانة شيرين عبد الوهاب علي الاتهامات الموجهة اليها من قبل كل مشاهير واعلاميي مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *