الرئيسية / اخبار مصر / فلكيا .. الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك 2017 / 1438

فلكيا .. الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك 2017 / 1438

اعلن هيئة الارصاد الفلكية ان يوم الاثنين القادم فلكيا أول أيام عيد الفطر المبارك لسنة 1438 هجريا / 2017 ميلاديا بينما ننتظر جميعا رؤية الهلال يوم السبت 24/6/2017 لتأكيد موعيد عيد الفطر 1438

التقويم الهجري و التقويم القمري

التقويم القمري هو تقويم يستخدم القمر في تحديد التاريخ. و تحسب عليه الشهور و السنين أيضا. و يعد كلا من التقويم الهجري و الصيني و الهندي و غيرها تقويما قمريا. و ذلك لاعتمادهم علي القمر في تحديد تاريخ اليوم. و التقويم الهجري هو تقويم قمري للسنة الهجرية. و تتكون السنة الهجرية من اثني عشر شهرا. و مجموع أيامها 354 يوما. و تعرف بداية كل شهر بظهور القمر كهلال. و ترجع تسميته الهجري لان اول سنة هجرية هي السنة التي هاجر فيها الرسول و المسلمون من مكة الي المدينة المنورة. و لم يكن التقويم الهجري معروفا في حياة النبي صلي الله عليه وسلم. بل كان الناس يستخدمون تقويما قمريا. و في عهد عمر الخطاب بدأ العمل بالتقويم الهجري. و كان لك بعد سبعة عشر عاما من الهجرة.

التوقعات الفلكية للسنة الهجرية

اشهور الهجرية اثني عشر شهرا. و عدد أيامها إما تسعة و عشرون يوما أو ثلاثون يوما. و ينتظر المسلمون في التاسع و العشرين من كل شهر رؤية هلال الشهر الهجري الجديد. فإذا رأوه كان شهرا جديدا قد هل عليهم. و إذا لم يرونه فيكون شهرهم الحالي ثلاثون اليوم. و ذلك علي عكس التقويم الهجري الذي يعرف عدد أيامه مسبقا علي وجه التأكيد.

شاهد أيضاً

رسميا التموين تعلن فتح باب التظلمات على حذف وتعطيل البطاقات

أعلنت وزارة التموين عن فتح باب التظلمات على حذف البطاقات التموينية وتعطيلها، جاء ذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *