أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / توقعات سعر الدولار في السوق السوداء خلال عيد الفطر المبارك 2017

توقعات سعر الدولار في السوق السوداء خلال عيد الفطر المبارك 2017

يترقب العديد سعر الدولار في السوق السوداء خلال الفترة القادمة خصوصًا أننا في نهاية الشهر الكريم وعلى مشارف عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم ياليمن والبركات، فمن المتوقع حدوث تغيرات في اسعار الدولار مع دخول عيد الفطر المبارك لعام 2017 .

توقعات سعر الدولار في السوق السوداء خلال عيد الفطر المبارك

يرى بعض المحللين الاقتصاديين استقرار سعر الدولار أو ارتفاعه بنسب بسيطة الفترة المقبلة، ويستند هذا الرأي على أن مصر دولة تعتمد على الاستيراد بشكل كبير الذي سينشط بدوره الفترة المقبلة، وبالتالي سيرتفع سعر الدولار في مصر.

في حين يرى البعض الآخر حدوث هبوط في اسعار الدولار الفترة المقبلة ليصل سعره إلى 15 جنيه مصري، ويستند هذا الرأي على توقع حدوث ركود في حركة الاستيراد الفترة المقبلة، حيث أن شهر رمضان كان يمثل موسم لكثير من السلع الاستهلاكية الرمضانية التي يتم استيرادها، وبنهاية هذا الموسم سوف تقل حركة الاستيراد بشكل ملحوظ مما يؤثر بدوره على سعر الدولار عمومًا وفي السوق السوداء.

هذا بجانب اقتراب موعد الدفعة الثانية من القرض الخاص بصندوق النقد الدولي، وبرغم تباين الآراء حول المتوقع لسعر الدولار من ارتفاع أو هبوط إلا أن الأيام القادمة هي وحدها كفيلة بأن تبين سعره واستقراره.

سعر الدولار الاحد 25 يونيو

هناك حالة من استقرار لسعر الدولار منذ عدة شهور وإلى يومنا الحالي يوم الجمعة وهذا متوقع في أسعار الدولار قبل قدوم عيد الفطر المبارك، حيث سجل في السوق السوداء سعر 18.25 جنيه مصري للشراء و سعر 18.15 جنيه مصري للبيع مع الأخذ في الاعتبارات الفروق البسيطة في السعر من منطقة لأخرى.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي : نطالب مصر بزيادة الضرائب و نمنح الدفعة الثانية من القرض

تنتظر وزارة المالية المصرية الحصول علي الدفعة الثانية من  قرض صندوق النقد الدولي، و يطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *