الرئيسية / اخبار مصر / اهم شروط الحكومة لتوريد القمح رسميا 2018

اهم شروط الحكومة لتوريد القمح رسميا 2018

اعلنت الحكومة المصرية عن الشروط و الاجراءات اللازمة لاستلام القمح المحلى من المزارعين فقد اعلنت وزارة التموين بالاضافة الى وزارة الزراعة عن بدء استلام القمح من المزارعين منتصف شهر ابريل فى اطار سعى الحكومة الى توفير القمح اللازم للانتاج المحلى و الذى يتم استخدامه بالاضافة الى كميات القمح التى يتم استيرادها لتغطية الاستهلاك المحلى المصرى سواء من الخبز المدعم او من الاستخدامات الاخرى و فيما يلى نعرض لكم ابرز تلك الشروط .

شروط الحكومة لتوريد القمح

و كانت اولى تلك الشروط انه يحذر تماما استخدام صوامع تخزين القمح الخاصة بالقطاع الخاص الا فى حاجات الضرورة الملحة و فى تلك الحالة تكون الجهة الحكومية المسئولة فقط هى المنوطة بتأجير و ادارة تلك الصوامع . كما اهابت الحكومة بالجهات المنوطة بتسويق القمح بتجهيز الشون و الصوامع لتخزين المحصول الوارد و طالبتهم بتوفير الاجولة اللازمة لعملية نقل القمح من المزارعين الى نقاط التجميع و اكد البنك الزراعى انه سيتم توفير 3.5 مليون جوال جديد لم يتم استخدامه من قبل لسد احتياجات هذا الموسم التوريدى. كما سيتم  تشكيل لجان فرز القمح وتغطية نقاط الشراء بلجان كاملة تتكون من عضو من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالاضافة الى ممثل من الزراعة و كذلك ممثل الجهة المسوقة والتموين. و سيتم إعداد خطة لنقل القمح الفائض عن الساحات التخزينية فى المحافظات عالية الإنتاج  إلى الصوامع فى المحافظات المجاورة، لتفادى التزاحم أمام نقاط استقبال القمح .

و من جانبها فقد اكدت تلك الجهات بانها ستجهز كافة الاحتياجات قبل ميعاد استلام المحصول . و اعلنت الحكومة انه سيتم اعلان سعر القمح منتصف ابريل و طالبت بتسديد مستحقات المزارعين بشكل كامل كاش عن طريق البنوك المتعامل معها فى تلك العملية بنفس النظام المتبع فى العام التسويقى الماضى و طالبت وزارة المالية بتوفير التمويل المطلوب لهذا الشأن .

 

شاهد أيضاً

الاهلى المصرى

نتيجة مباراة الاهلى و تاون شيب الثلاثاء 17/7/2018 ضمن دورى ابطال افريقيا

حقق النادى الاهلى فوزا عريضا و قويا و ذلك حين فاز على ضيفه نادى تاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *