أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / علاوة غلاء المعيشة : موعد صرفها و النسبة المقررة للعلاوة

علاوة غلاء المعيشة : موعد صرفها و النسبة المقررة للعلاوة

أعلن وزير المالية في الحكومة المصرية في وقت سابق عن صرف علاوة استثنائية. و ستصرف هذه العلاوة الاستثنائية للموظفين العاملين بالحكومة المصرية. و قالت أن هذا القرار صدر نظرا لارتفاع الأسعار بشكل جنوني. و صدر ايضا بسبب ازياد الأعباء علي السادة المواطنين. و شعورا من الحكومة بالمواطنين فإن الحكومة قررت صرف زيادة استثنائية لهم.

من هم الفئات التي سصرف لهم علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية ؟

أعلنت وزارة المالية بالحكومة المصرية بأن علاوة غلاء المعيشة ستصرف لجميع العاملين بالحكومة. و ستصرف العلاوة لكل الموظفين علي حد سواء. و سيتم صرفها للمخاطبين و غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. و قد انتشرت بعض الاشاعات بأن المخاطبين بقانون الخدمة المدنية هم فقط من ستصرف لهم هذه العلاوة.

ما هي النسبة المقررة للعلاوة و التي اعلنتها الحكومة ؟

أعلنت الحكومة المصرية أن علاوة غلاء المعيشة ستكون بنسبة 10 % من الدخل. و اعلنت أيضا ان هذه العلاوة ليست مرتبطة بالعلاوة الدورية الي ستضاف ايضا بدءا من يوليو القادم. و من المعروف أنه يضاف مع بدء ل سنة مالية ما يسمي بالعلاوة الدورية إلي مرتبات العاملين بالحكومة.

متي موعد صرف علاوة غلاء المعيشة للعاملين بالحكومة المصرية ؟

اعلنت وزارة المالية انه ستضاف العلاوة بدءا من شهر يوليو عام 2017. و ذلك بالتزامن مع بدء السنة المالية الجديدة. و سيصرف معها العلاوة الدورية للموظفين العاملين بالقطاع الحكومي. و قد أعلن السيد الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية المصري ان الحد الأدني لصرف العلاوتين سيكون 130 جنيها.

و هو ما يعني أن مرتبات جميع العاملين بالحكومة المصرية ستزيد علي الأقل 13 جنيها مصريا فقط لا غير.

رد فعل الشارع المصري علي قرار الحكومة بصرف علاوة غلاء المعيشة

هذا و قد قوبل قرار الحكومة بردود أفعال متباينة في الشارع المصري. فقد عبر بعض المواطنين عن فرحتهم لهذه الزيادة في المرتبات. و كان ذلك واضحا خصوصا و انهم يواجهون مشاكل في توفير التزاماتهم المعيشية. بينما عبر آخرون عن استيائهم من الزيادة المقررة. و قالو انها لا تتناسب مع حجم الزيادة الجنونية في الاسعار. و ذلك حيث أنه قد شهدت الأسواق المصرية ارتفاعا جنونيا في خلال عدة اشهر في اسعار جميع السلع الأساسية. و قد ارتبط ارتفاع الاسعار بانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الاخري. مما أدي إلي زيادة اسعار جميع السلع الغذائية و غير الغذائية. و اصبح المواطن غير قادر علي توفير احتاجاته الأساسية. فقد تضاعفت الأسعار مرتين تقريبا أو ثلاثة مرات.

 

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

اهم شروط الحكومة لتوريد القمح رسميا 2018

اعلنت الحكومة المصرية عن الشروط و الاجراءات اللازمة لاستلام القمح المحلى من المزارعين فقد اعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *